برامج التوعية

التوعــــية هـى عمـلــية نــــشــــر لمعلومـات صحيحة وسلــيمة بين جمهــور المتعاملين مع الشــركـة داخلــياً وخــارجـياً وتـهــدف إلـى توضـيح الســلــــوك السـلــيم فـى التعامل مع شبكة الصرف الصحى حفاظاً على المــال العــام للدولـة ومن أجل المساهمة فى الحفــاظ على الصحة العامة والبيئة . ويتم فى التوعية توضيح الجهد المبذول لعمل الشركة ومحطات المعالجة من أجل كسب ثقة ورضاء العملاء كما يتم إلقاء الضوء على كيفية التعامل مع الخط الساخن 175 ومراكز خدمة العملاء المنتشرة بالشركة ،كما يتم إستيفاء إستمارات رأى العملاء فى أماكن خدمات الشركة . تتم ندوات التوعية بالتنسيق مع الجهات الخارجية " مراكز الشباب والنوادى – المدارس – الجامعات – قصور الثقافة – الجمعيات الأهلية – مكتبات الرعاية المتكاملة – المصالح الحكومية " . يتم التنسيق بصفة مستمرة مع مديرية التضامن الإجتماعى لتفعيل دور الجمعيات الأهلية للنهوض بمستوى السلوك العام للمواطنين فى التعامل مع شبكة الصرف الصحى .

تقوم إدارة التوعية بتنظيم زيارات دورية لمحطات المعالجة للسادة متلقى ندوات التوعية وعرض فيلم مع الشرح عن مراحل المعالجة من أجل تعميق فكرة الهدف من الندوات .

 - تفعيل دور لجان المجتمع المدنى مع الشركة : قامـت شركة الصرف الصحى للقاهرة الكبـرى بتشكيل لجنة من الشخصيات السيادية المعروفة بالمجتمع المدنى ومهمة هذه اللجنة :

- تفعيل دور المشاركة المجتمعية .

- توثيق الصلة بين الشركة والمتعاملين معها داخلياً وخارجياً .

- فتح مجالات جديدة للتوعية .

- تكوين مجموعات محددة داخل الأحياء المختلفة لتكوين حلقة وصل بين الشركة والمجتمعات الأهلية

- تحديد أولويات العمل الإجتماعى .

- نشرثقافة جديدة للتعامل مع مشكلات الصرف الصحى .

 - القيام بزيارات ميدانية لمواقع الشركة .

 ويتم إختيار أعضاء اللجنة من السادة ذوى المشاركة المجتمعية الفعالة والنهوض بالمجتمع من خلال مشاركتهم معنا وقد تم ضم مجموعة من الصحفيين والسادة مديرى المديريات التابعة لمحافظة القاهرة " شباب ورياضة – التربية والتعليم – التضامن الإجتماعى – الثقافة " .

قراءة المزيد...

إستمارة استطلاع رأى العملاء عن خدمة المياه و الصرف الصحى بالقاهرة...