مسئوليات الاداره العامه للعقود والمشتريات

تعتبر الإدارة العامة للعقود والمشتريات من أهم الإدارات التابعة لقطاع الشئون المالية بشركة الصرف الصحى للقاهرة الكبرى وهى المسئولة عن توفير إحتياجات الشركة لكل مستوياتها من أية توريدات او اعمال او خدمات في إطار خطة المشتريات او ضمن الاعمال الوارده بالموازنه التقديريه فى الوقت المناسب من خلال مجموعه من الإجراءات تنتهي بابرام العقود لكلا من عمليات الشراء او البيع مع الالتزام باللوائح والقوانين وسلامة الإجراءات والمرونة فى تطبيق هذه القوانين واللوائح ويمكن توضيح ذلك من خلال الادارات التابعه للادارة العامة للعقود والمشتريات وهي: إدارة المشتريات وهي الادارة المسئوله عن كافة العمليات المطروحه للتوريدات من خلال مجموعة من الاجراءات طبقا للوائح والقوانين وإصدار اوامر التوريد ومتابعتها حتي تمام التوريد. إدارة العقود وهي الادارة المسئوله عن كافة العمليات المطروح للاعمال والخدمات من خلال مجموعة من الاجراءات طبقا للوائح والقوانين وإصدار اوامر الاسناد ومتابعتها حتي تمام التنفيذ. .
  • - سرعة إنجاز العمليات المطروحة من خلال تحديد برنامج زمني لكل عملية
  • - التحقيق الكامل لمبدأ تكافؤ الفرص بين الموردين والمقاولين
  • - زيادة خبرات وكفاءة العاملين عن طريق برامج التدريب المختلفة .
  • - إنجاز العمل بروح الفريق والتعاون بين العاملين بالإدارة
  • - التنسيق والتعاون مع كافة الإدارات لإنجاز العمليات المطروحة .
  • - توفير إحتياجات الشركة اللازمة بأعلي جودة وبأقل سعر وفي الوقت المحدد .
  • - تقليل نسبة الراكد بالمخازن من خلال التعاقد علي الاحتياجات الضروريه.
  • - بيع المخلفات الناتجه عن المحطات بانسب طرق البيع لتحقيق اعلي عائد ممكن.
  • - متابعة اوامر التوريد والاسناد الصادره طبقا للمدد المحدده لها.